مرحبا بكم فــــــــي منتــــدى بـــــلقايد
أهلا و مرحبا بكم في المنتدى بلقايد

مرحبا بكم فــــــــي منتــــدى بـــــلقايد

مرحبا بكـــــم في منتدى بلقايد
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه ************ الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضى نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته ************ اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وقهر الدين وغلبة الرجال ************ اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك ************ اللهم و إن كانت ذنوبنا عظيمة فإنا لم نرد بها القطيعة إلى من نلتجئ إن طردتنا من يقبل علينا إن أعرضت عنا ************ اللهم أحسن خاتمتنا اللهم توفنا وأنت راض عنا ************ يا من أظهر الجميل.. وستر القبيح.. يا من لا يؤاخذه بالجريرة.. يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن التجاوز.. يا واسع المغفرة.. يا باسط اليدين بالرحمة.. يا باسط اليدين بالعطايا.. يا سميع كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح.. يا عظيم المن.. يا مقيل العثرات.. يا مبتديا بالنعم قبل استحقاقها..أغفر لنا وأرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم ************ الحمد لله الذى تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه ************ اللهم إني أستغفرك لكل ذنب .. خطوت إليه برجلي .. أو مددت إليه يدي .. أو تأملته ببصري .. أو أصغيت إليه بأذني .. أو نطق به لساني .. أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك .. فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك .. يا أكرم الأكرمين اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية .. وأنت ناظر إلي اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار.. تركتها خطأ أو عمدا أونسيانا أو ج.. وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى وآالله عليه وآله وسلم.. تركتها غفلة أو سهوا أو نسيانا أو تهاونا أو ج أو قلة مبالاة بها .. أستغفر الله العظيم .. وأتوب إليه .. مما يكره الله قولا وفعلا .. وباطنا وظاهرا ***** منتدى بوقادير


شاطر | 
 

  3-كعيكعات جديد حلويات الاعراس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 610
نقاط : 80435
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
العمر : 33

مُساهمةموضوع: 3-كعيكعات جديد حلويات الاعراس    الأحد مايو 22, 2011 12:31 pm

3-كعيكعات



المقادير :-
3 كيلو دقيق فرينه + 1 كيلو سمن + 2 ملاعق طعام من السكر الناعم + 1 ملعقة من الملح + ملعقة واحدة من الفانيليا + ماء زهر .
مقادير الحشو :-
2 كيلو لوز مرحي او بندق مرحي + كيلو من السكر الناعم + ملعقة واحدة من الفانيليا + ماء زهر .
مقادير طلاء الكعكة :-
3 بياض بيض + ملعقة كبيرة من الليمون + 5 ملاعق من ماء زهر + سكر ناعم .

الطريقة :-
1- في وعاء ضعي دقيق فرينه واحفري وسطها واسكبي السمن (ليس ساخنا ) ضيفي الملح والسكر الناعم والفانيليا اعجني الخليط جيدا بين يديك جيدا وحكمي بالعجينه بالماء الزهر حتى تتحصلي على عجينه ملساء واتركيها ترتاح لمدة 30 دقيقة .
2- حضري في ذلك الوقت الحشوا بخلط اللوز المرحي او البندق المرحي والسكر الناعم والفانيليا بللي بماء الزهر تدريجيا إلى أن تتحصلي على حشو متجانس كوني كريا من العجينه .
3- على طاولة لوح رشي القليل من دقيق الفرينه عشان لا تلتصق العجينه ابسطي العجينه بواسطة اللوح المستدير الخاص بذلك .
4- اقطعي العجينه على هيئة شريط ثم ضعي القليل من الحشو في العجينه ضعيها في طرف احد الأطراف إلى أن تكون شكل يشبه السوار .
5- ضعيها في الطاجين مرشوش بالفرينه ثم ضعيها في الفرن مدة 20 دقيقة حتى تجف ويكسب قاعها اللون الوردي .
6- أخرجيها ودعيها تبرد قليلا.
7- ثم حضري في وقتها طلاء الكعكة الذي يتكون من بياض المخفوق كالثلج ضيفي له عصير الليمون وماء الزهر اخلطيه جيدا ثم اضيفي السكر الناعم تدريجيا حتى تتحصلي على عجينه طلاء سائلة .
8- قومي بطلاء أحدى الكعكات للتجربة إذا بقى سائلا شفاف أضيفي السكر الناعم لون كي يصبح أكثر تجانسا . واطلي البقية ويمكنك الاستغناء عن الطلاء باستخدام شوكلاته بيضاء الخاصة للحلويات . بعدها بواسطة خلط اللوز المرحي او البندق المرحي وماء الزهر والملون الغذائي إن أردته اعملي عجينه منهم لتشكيل ورقة الشجر وضعيها على الكعكة لتزين وكذل شكل الورد المجعد .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://belgaid.yoo7.com
 
3-كعيكعات جديد حلويات الاعراس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم فــــــــي منتــــدى بـــــلقايد :: مطبخ-
انتقل الى: